دفعتنا
عزيزي زائر دفعتنا بادر بالتسجيل حتي تسطيع رؤيه بقيه المنتدي والمشاركه في المواضيع
دفعتنا
عزيزي زائر دفعتنا بادر بالتسجيل حتي تسطيع رؤيه بقيه المنتدي والمشاركه في المواضيع
دفعتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي دفعه السنه السادسه كليه الطب جامعه قناه السويس
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لكل المشتركين في الفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amani_muhammad
مشرفه قسم الشعر
مشرفه  قسم الشعر
amani_muhammad


انثى

عدد الرسائل : 225

العمر : 38
العنوان : ismailia
العمل : medical student
الهوايه : القراءة، الكتابة الأدبية ، الخط العربي،التصوير الفوتوجرافي، السفر
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

لكل المشتركين في الفيس بوك Empty
مُساهمةموضوع: لكل المشتركين في الفيس بوك   لكل المشتركين في الفيس بوك Emptyالأحد أكتوبر 05, 2008 10:50 pm

هذا الكلام نقللته من جروب جميلة تتكلم عن التعامل مع الجروبات العلمانية التي تهاجم الإسلام و المسلمين ، اقرأ و انشر المقال لكل الذين تعرفهم جزاك الله كل الخير:
الطريقة الفعالة للتعامل مع الجروبات العلمانية المتطرفة التي تهاجم الإسلام وأحكامه

السلام عليكم

انتشر في الفترة الأخيرة عدد من الجروبات العلمانية المتطرفة التى تهاجم الإسلام وتتهم معتنقيه بالتخلف، مث الجروب التي تدعو لخلع الحجاب وغيرها، وقد اطلعنا كثيراً على هذه الجروبات

وقمنا بدراسة مكثفة للطريقة التي يتعامل بها أصحاب الجروب و يتحاورون بها معنا
وقمنا كذلك بإختبار ردود أفعالهم في العديد من النقاط..

فمثلاً قمنا بالردود عليهم باستخدام آراء دينية مرة بالقرآن ومرة بالسنة النبوية العطرة
ومرة قمنا بالرد عليهم ردودا علمية
ومرة بردود علمانية كردودهم
ومرة جربنا السخرية منهم
ومرة تبادلنا السباب معهم
كل هذا كان لأجل اختبار ردود أفعالهم ومعرفة الطريقة التي يتبعونها في التأثير علينا في فرض آرائهم
وقد فوجئنا بحقائق مذهلة وصادمة في نفس الوقت

فاسمحوا لي أن أكشف لكم وبهدوء وموضوعية عن الطريقة التي يتبعونها، وأخبركم كذلك بالدليل الفعال للتعامل معهم والكافي لجعلهم يشيطون غضباً
أولاً
من هم ..

ستجدون في البداية أن لكل جروب عدد من الأوفيسرس لا يقل عن عشرة، وهذا العدد يثير الشكوك، إذ كيف يجتمع عشرة أشخاص منذ بداية إنشاء الجروب ؟ ..
هذا الأمر لا يعني إلا شيئاً واحداً وهو أنه تخطيط منظم ومنضبط ومتكاتف بطريقة قوية

الطريف أنك كلما تحدث مع أحدهم وقلت له أنك معترض على الشتائم الفظة التي يسبون بها المسلمين والمكتوبة عادة في مقدمة الجروب، قال لك ... أنا ماليش دعوة باللي بيكتبوا، انا مجرد واحد دخل الجروب وعجبني فكرهم
أمال مين اللي خلال أوفيسر؟؟؟

يا راااااجل ... إطلع من دول

هذه نقطة

النقطة الثانية ..

ستجد في بداية هذه الجروبات شتائم قذرة للمسلمين، وستجد صوراً يسخرون منها بفظاظة وقحة من المسلمين، وستجد لقباً يريدون إلصاقه بنا والتركيز عليه

يعني مثلاً في الجروب الذي يدعو لخلع الحجاب، يقولون علينا عراعير، وهو لقب يصرون عليه ....

كان المستغرب هو ..لماذا هذا الاستفزاز ... إن هذا يخلق عدوانية ولا شك .. ولكننا بعد دراسة مستفيضة اكتشفنا أن هذا هو قمة الإبداع ...
سأستفزك وأستفزك حتى يغلي دمك فتصر على أن تثبت لنا رأيك .. ستصر على إقناعنا أن الحجاب فرض، ستأتي بالأدلة من الكتاب والسنة، وسنقابل كل هذا بالاستهزاء أيضاً حتى تستشيط غضباً وتطلب مناظرة، وعندها ستقع في الفخ الذي نصبناه لك يا حبيبي

كيف هذا ؟؟؟
الفخ ببساطة هو دعوة للنقاش بعقلانية، عندها ستبدأ في قول أدلتك التي تعرفها من القرآن والسنة، وهم لديهم لكل رد رد

حتى أن أحدهم من غبائه استطاع أن يجذب واحدة ويتحاور معها عن شرعية الحجاب، ففي أثناء الحوار بينهما قالت له عن دليل يثبت أن الحجاب فرض، فقام بعدها بدقائق قليلة جداً بكتابة رد طويل فيه حديث نبوي مكتوب اسناده ومكانه، حتى أن كلمة حديث صحيح كانت مكتوبة في قوسين هكذا
]صحيح[

الأمر الذي يدعو للتساؤل، كيف استطاع هذا العبقري أن يكتب كل هذا الرد بهذه السرعة الخارقة، بل وأن يأتي بحديث مكتوب بهذه الدقة ومكتوب اسناده وراويه ...
مالم يكن الأمو عبارة عن كوبي وباست مجهزة لكل الردود التي ستسوقها إليهم
والغريب في الأمر هنا هو إصرارك على المناقشة معهم، أنت لم تدرس فقهاً حتى تقنعهم بشرعية الحجاب، ولم تدرس علم الجدل حتى تجادلهم، وهذا يعني أن إقناعك وتغيير مفاهيمك سهل للغاية حتى لو كنت تشعر بالعكس.

فالطريقة المتبعة إذن هي الاستفزاز حتى تقع في فخ الجدل العقيم معهم...

النقطة الثالثة هي أنهم يثيرون بلبلة حول الموضوع الرئيس بطرح قضايا مختلفة،
فمن منكم رأى الجروب الذي يدعو لخلع الحجاب سيجد فيه مواضيع عدة تقول
.. التماثيل ليست حرام .. الكلاب ليست نجسة .. الرجم ليس في الدين .. وغيرها من الأمور المثيرة للفتنة ... وقد أثار هذا في البداية حيرتنا، إذ لم هذه البلبلة،
ولكننا اكتشفنا أنهم يستغلون هذا في شيئين،
الأول هو إلقاء الشك في قلبك في أكثر من موضع في الدين، ومنها أمور اختلف فيها العلماء كالتماثيل، وهذا لكي يجعلك مستعداً لتقبل أي فكرة مختلفة بعد ذلك حتى لو كانت فكرة تناقض فرضاً اساسياً في الدين

وثانيا تشتيت الإنتباه، فأنت إن تعمقت في قضية واحدة قد تستطيع هزيمتهم، ولكن تشتيت الإنتباه يضعف من قواك

النقطة الرابعة هي أنه لو قام أحد منا بمجادلتهم وزنقهم في خانة اليك وأفحمهم بردوده قاموا باتباع مبدأ الشوشرة معه
وهو أنهم يتهمونه بالتخلف والسطحية والجهل وقد يسبونه بألفاظ قذرة حتى يشوشون عليه تماماً ويضيعون منطقه البليغ..

النقطة الخامسة هي الأهم
هؤلاء ليسوا مسلمين
ولا حتى علمانيين
هذه حملات تبشيرية، وقد ظهر هذا جلياً واضحاً عندما في جروب اخلعي الحجابن حيث كان أي موضوع يثار عن الحجاب في المسيحية يحذف مباشرة

هؤلاء ليسوا مسلمين ولو انتحلوا اسماءاً على غرار .. أحمد ومحمود وشريف .. هؤلاء ليسوا مسلمين وهو لا يريدون إلا أن يخرجوك من الدين كما قال الله تعالى

" ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق"

والآية هنا تقول أنهم يعرفون الحق، يعرفون أن الإسلام حق ولكن الحسد ملأ قلوبهم فارادوا أن يردوكم من بعد إيمانكم
وصدق الله العظيم

إذن
كيف نتعامل معهم
أولاً .. ماذا يريدون هم أصلاً ... يريدون الانتشار بيننا، يريدون أن يطلع على آراءهم الآلاف ..
فإن رفضهم ألف قبلهم خمسة أفراد فقط وهذا مكسب كبير لهم..
هم إذن يريدون الانتشار .. ونحن بمنتهى السطحية نعمل جروب تدعو لغلق هذه الجروب .. وبالتالى نعلم من لا يعلم بأنهم هنا .. وبالطبع تثار الحفيظة ويزداد عدد المتجادلين ...
وتتحقق غايتهم
وبعدين لو إحنا أغلقنا الجروب ده حيعملوا غيره .. هو فيه أسهل من عمل جروب
طيب الحل ايه...
الحل هو منع انتشارهم ... تجاهلهم تماماً .... لو لقيت دعوة لإغلاق الجروب الفلاني ..وفيها لنك للجروب ده ..
اطلب من صاحب الجروب إنه يحذف اللنك ... الناس دول يا جماعة أكبر ضربة ممكن نوجهها ليهم إنهم مايلاقوش حد يتكلموا معاه
يعملوا جروب استفزازية .. علشان يوقعونا في الفخ .. فمحدش يعبرهم خالص .. طناش تام
طيب
لو فرضنا إن إنت عاوز تجادلهم .. خلاص ..سيادتك نفسك تجادل ..
تجادلهم إزاي
بص يا سيدي
أول حاجة ..
حط في دماغك إنهم عمرهم ما حيقتنعوا برأيك .. لإن دي حملات مأجورة ..
تاني حاجة
لا تجادل من القرآن ..لية؟؟؟؟
لإن القرآن حمال أوجه كما قال الإمام على بن أبي طالب وكذلك أبو حنيفة النعمان
ويعني أنهم من الممكن أن يفتروا على الله الكذب ويفسروا آياته على مزاجهم
ولكن جادلهم بالسنة .. عندها ستجدهم يقولون أن السنة ليست مصدراً للتشريع
ومهما جئت من أحاديث سيقولون أنا أحادية غير قابلة للتشريع
عندها جادلهم بالمنطق .. ابحث في الكتب الدينية التي تتحدث عن الحكمة الإسلامية .. حمكة الحجاب الاجتماعية .. حكمة تقبيل الحجر الأسود ..
يعني
لو قلت لهم أن الحجاب فرض لأن الله قال .. " ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"
حيطلعوا ألف تفسير للآية دي
ولو قلت لهم إن النبي أمر بالحجاب
حيقولوا حديث أحادي لا يستانس به
لكن قل لهم أن الحجاب لا يعتبر المرأة عورة ..ولكنه يعتبرها جميلة، والرجل الذي لا يجذبه الجمال هو رجل بارد .. وبالتالي قد يترك أسرته لأجل جمال امرأة أخرى .. ويتنكر لجمال زوجته .. وبالتالي تهدم الأسرة .. ويهدم المجتمع وتضيع رسالته التي هي تعمير الارض .. فالحجاب يحفظ للمجتمع رسالته .. بينما في الغرب رسالة المجتمع هي لذة الفرد .. فلا قيمة للحجاب لديهم
وهكذا
تالت حاجة
حاربهم بمثل سلاحهم وهو السخرية ... فأنت كلما نشرت كلاماً قيماً سخروا منكم .. فكلما وجدت منهم كلاماً يبدو على قوياً بلاغياً ..فاسخر منهم ...
عندها سيحذفوك مباشرة من الجروب ..كما فعلوا مع العديدين ..لأنهم عندها يكونون على استعداد لاصطياد فريسة والحوار معها

رابع حاجة ..
لو أردت أن تجادل ..فتعلم قبل أن تجادل كيف تجادل .. واقرأ كثيراً في الدين ..أو حتى إدرس ..ولكن لا تكن كائنا هشاً يعرف القشور عن دينه ويدخل ليجادل عباقرة الجدل

وأخيراً
الحل الوحيد والفعال هو التجاهل التام ...
هو الأكثر إثارة للجنون ..
فلو كنت مشتركاً في جروب كهذه فاتركها بسرعة وأنصح من تعرفه بمغادرتها وعدم الجدال نهائياً ..
عندها سينامون في قوقعتهم ..
وربما تجدهم يحاولون أن يتثيروا غضبكم ثانية بموضوع آخر ..
كن هادئاً وذكياً وأهزمهم بتجاهلهم

والله هذا ما رأيته بعد اطلاعي على فكرهم وطريقتهم
وقد بلغتكم
والله شاهد على ما اقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكل المشتركين في الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دفعتنا  :: المنتدي الديني :: المنتدي الديني العام-
انتقل الى: